موضوع تعبير عن العيد القومى لمحافظة البحيرة

إجابة معتمدة

موضوع تعبير عن العيد القومى لمحافظة البحيرة

تحتفل مدينة البحيرة كل عام باليوم القومي وهو يوم التاسع من سبتمبر في كل عام ،ويعتبر ذالك العيد انتصار الشعب في محافظة البحيرة على الجيوش البريطانية في عام 1807،والبحيرة هي محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية ،وبذالك اليوم رحل الاحتلال البريطاني حيث كانت من اهم الاهداف على الحملة الانجليزية على مصر .

وايضا تحقق نفوذ السيطرة على عدة اماكن ومنها وادي النيل ،وايضا تم تأمين الطريق الى الهند بعد حملة نابليون على مصر في المرة الثانية ،حيث اغاظت تركيا التي كانت جمهورية مصر واحدة من ممتلكات تركيا ،وذالك بتوجيه الاسطول بقيادة الجنيرال فريزر والذي يتكون من خمسة وعشرين سفينة المحملة بأكثر من سبعة الاف مقاتل .

وايضا احتل الاسطول مدينة الاسكندرية في يوم الواحد والعشرون من مارس ،وكان ذالك بسبب خيانة الحاكم التركي،وتصدى لهم محمد على بعدة مجموعات من شعب البحيرة ،في عدة معارك ومنها معركة دمنهور ومعركة النجيلة ،وانتهت المعركة بهزيمة الانجليز ،ومن ذالك اللحظة سمي ذالك اليوم بالعيد الوطني.

وبذالك نكون قد وضعنا لكم القليل عن العيد القومي لمحافظة البحيرة ،حيث اننا نعمل على وضع افضل الاجابات عبر موقع تريند ،الذي يضع لكم كل ما هو جديد،كونوا بالقرب منا دائما .