أساليب الاستفادة من النباتات في صناعة الأدوية والعطور

إجابة معتمدة

أساليب الاستفادة من النباتات في صناعة الأدوية والعطور

يعتبر النباتات الطبية هي النباتات التي تحتوي على مواد طبية التى تعمل على علاج الامراض او التقليل من الاصابات بالامراض،حيث انها تحتوي على المواد الاولية التي تستخدم في المواد الطبية .

النباتات العطرية هي النباتات التي تحتوي على الزيوت العطرية تسمى الزيوت الطيارة ،ويستخدم جزء منه في تحضير العطور وهكذا نأخذ العطور من النباتات ،وايضا يوجد نباتات تحتوي على زيوت عطرية ،وحيث يتم استخدامها في العلاج من بعض الامراض ونسميها النباتات الطبية والعطرية .

بماذا تستخدم النباتات العطرية والطبية:

تستخدم في تحضير الكثير من العلاجات المسكنة لآلام المفاصل وامراض العظام وايضا ارتفاع السكر في الدم وعلاج ضغط الدم المرتفع والمنخفض ايضا وامراض الشرايين وتصلبها،وايضا استخراج الزيوت التي تدخل في تحضير المستحضرات التجميلية والطبية ،وايضا يتم اخذ الغذاء الخاص بأصحاب امراض تصلب الشرايين واصحاب الذبحة الصدرية ،مثال عباد الشمس والخروع وغيرها الكثير،استخدام الزيوت لصنع الكريمات والصابون للشعر،وايضا لصناعة الروائح العطرية من الورود.


وبذالك نكون قد وضحنا لكم أساليب الاستفادة من النباتات في صناعة الأدوية والعطور،ونأمل من الله ان نكون قد نلنا اعجابكم ،واهلا وسهلا بكم في موقع تريند الذي يضع بين ايديكم كل ما هو جديد،كونوا بالقرب منا دائما .