قصة قصيرة عن الامانة للاطفال

سُئل منذ 6 أيام في تصنيف معلومات عامة بواسطة mohammed232

قصة قصيرة عن الامانة للاطفال، اجمل القصص للاطفال هي التي تكون قبل النوم، والتي تحمل العبر والحكم، وعقلية الاطفال هي عقلية لا تحتوي على الكثير من التفكير، ويبحث الكثير من الامهات عن بعض القصص التي يروينها لاطفالهم قبل النوم، والتي تساعد الطفل في التشويق والعبر والحكم، كما ويتعلم الطفل بعض من الافعال الجيدة التي تساعده في حياته اليومية ،وتساعده في تصور مستقبله.

قصة قصيرة عن الامانة للاطفال

في يوم من الايام كان يعيش في مدينة مكة رجل فقير، وقد كان هذا الرجل متزوج من امرأة كريمة ومطيعة، وصالحة، وفي يوم قالت الزوجة لزوجها: يا زوجي ليس لدينا ما ناكله ولا نشربه، وان ملابسناممزقة، وليس لدينا ما نلبس، حاول ان تجلب لنا بعض الطعام والشراب، وبعض من الملابس، وبعد ان سمع الزوج الفقير كلام زوجته، توجه للسوق وبدأ بالبحث عن عمل، ولم يجد، واصيب الرجل بالاعياء من كثرة البحث.

ففي يوم من الايام الهمه الله ان يتوجه الى الكعبة الشريفة، ويصلي ركعتين يودعوا الله ان يرزقه، وبعد فترة وجيزة وجد الرجل كيس من النقود، وذهب مسرعا لزوجته وقالت لها: لقد وجدت هذا الكيس من النقود، سوف نشتري كل ما يلزمنا، فقالت له الزوجة: عليك ان تبحث عن صاحبه وترجعه له لانه يبحث عنه الان.

ذهب الرجل للسوق يبحث عن صاحب هذا المال، وبعد فترة من الوقت وجد الرجل اتي من الشام واعطاني المال وقال عليك اني ترمي الف من المال للارض فأن طرحت وعادت اعطي صاحبها 9 الاف اخرى، وانت صاحب الامانة عليك ان تأخذ هذه الاموال هي من نصيبك ومن نصيب امانتك.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

عالمنا نت

اسئلة متعلقة

1 إجابة
0 إجابة
...