بحث عن علم البيئة

إجابة معتمدة

بحث عن علم البيئة 

علم البئة هو احد فروع العلوم الحياتية البيولوجية وهو عبارة عن علم يهتم في الحياة الطبيعية ويهتم بدراسة الكائنات الحية على المسطحات في الارض ،حيث ان كانت الكائنات الحية حيوانية او ان كانت نباتية او ان كانت كائنات حية دقيقة ،وايضا علاقتها مع الوسط المحتاط بالكائنات الحية،ومن اول من اطلق هذا العلم هو العالم الالماني ارنست هايكل وهو ايضا اول من عرف ووضع اصول هذا العلم ،ومن عناصر ذالك العلم الكائنات الحية وايضا الوسط الفيزيائي للكائنات الحية والتي تسمى النظام البيئي الايكولوجي ،ولذالك يدرس هذا العلم الطاقوايضا للتوزيع الطبيعي للعناصر البيئية ،ة والمواد لذالك الكائنات الحية .

من التعريفات الهامة في علم البيئة 

النظام البيئي هو عبارة عن المكان الطبيعي التي تتواجد به الكائنات الحية وتعيش به وايضا الغير حية ،تسمى كلها نظام بيئي

المجتمع هو مجموعة من الناس يعيشون في بقعة واحدة ويعيشون منسجمون على نفس البقعة

المحل هو الاماكن التي تتواجد به التجمعات السكانية الحية وغيرها

من اقسام علم البيئة

البيٍولوجيا. البيْولوجيا الجزئًيّة. البيوًلوجيا الخْلويّة. البيِولوجيا العضْويّة. درًاسة السكّان. دراسة اًلتجمعّات. علم الأْنظمة البيئيّة. الأيكَوفيزيولوجيا. الأوٍتوايكولوجيا. أيكولوًجيا السٍكّان. سينوكولوَجيا علم بيئْة الخليّة.

ومن اهمية علم البيئة هو العلم الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالحيوانات والنباتات ،وايضا علم الوراثة والكيمياء الحيوية والعلوم الاخرى الكثيرة ،ويحافظ علم البيئة على كل ماينتمي للكائنات الحية او غير حية اي يعمل على تنظيم العلوم داخل البيئة وتنظيمها ،وايضا تعمل على تنظيم وطرق التكيف بين الكائنات الحية داخل البيئة .

وبذالك نكون قد انتهينا من كتابة بحث عن علم البيئة ،وسنقوم في موقع تريند بوضع كل المواضيع التي تمر على الطالب داخل المنهاج السعودي،وسنعمل بكل جهودنا على زيادة الطالب بأهم المواضيع العلمية والابحاث العلمية المطلوبة من الطلاب الاعزاء ،ونسعد بكم وبزيارتكم للموقع واهلا وسهلا بكم طلابنا الاعزاء،ابقوا بالقرب دائما.