ابحث عن نص سردي ثم انسخ منه فقره او فقرتين

إجابة معتمدة

ابحث عن نص سردي ثم انسخ منه فقره او فقرتين وهو احد الاسئلة الموجودة داخل كتاب الطالب للصف الثاني المتوسط في مادة لغتي في الفصل الدراسي الاول في مدخل الكتاب الوزاري والذي يحمل عنوان نوادر وقيم ، وهو من الاسئلة ذات الاهمية البالغة التي يبحث عنها الطلاب من خلال المدونات التعليمية وبعض المكتبات ، وهنا في منصة عملني نسعي جاهدين لتوفير كافة الاجابات الصحيحة كمحاولة منا لدعم المسيرة التعليمية ، حيث قررنا الاجابة لكم علي سؤال ابحث عن نص سردي ثم انسخ منه فقره او فقرتين للصف 2 متوسط لمادة لغتي الخالدة .

ابحث عن نص سردي ثم انسخ منه فقره او فقرتين

اشتهر أحد الاغنياء في مدينته بالكرم الشديد ، خاصة مع الفقراء والمساكين وكان ذا مال وفير ، ولكن كانت له عادتان سيئتان فقد كان يتفاخر علي المساكين وهو يعطيهم الصدقات ، فاذا طلب منه أحدهم درهمأ كان يقول له بصوت عال امام الناس : درهم واحد ؟ أنا لا اعطي أحدا درهماً فقط ، خذ ، هذه عشرة دراهم .

عن ابن عباس :<<انه دخل على عائشة،فقال:يا أم المؤمنين أرأيت الرجل يقل قيامة ويكثر رقاده،، وأخر يكثر قيامة ويقل رقاده أيهما أحب ليك؟قالت:سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال:(أحسنها عقلاً)قلت:يا رسول الله أسألك عن عبادتهم،فقال:(يا عائشه إنما يسألان عن أقولهما فمن كان اعقل كان أفضل في الدنيا و الاخره).المصدر:كتاب الأذكياء واخبار الحمقى و المغفلين لابن الجوزي