الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية ووسائل التواصل الاجتماعي مختصر

إجابة معتمدة

الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية ووسائل التواصل الاجتماعي بحث مختصر لمادة لغتي الخالدة ثاني متوسط ف2 الفصل الثاني ماهي الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية قصير

--------☆-------

الاجابة هي كالتالي :

الادمان التقني :لعل اكثر الاضرار الاجتماعية التى نشهدها اليوم هى الادمان على التكنولوجيا بين ابنائنا في كل مكان، فقد اصبح من العسير ان يمر يوماً واحداً على شخص دون ان يتفقد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى او يقضى ساعات في لعبة فيديو ما.

انتهاك الخصوصية: أيضًا من السلبيات انتهاك خصوصية الأفراد والمشاهير بسهولة عن طريق نشر الصور والأخبار دون رقيب، بالإضافة لقدرة بعض الأفراد على انتهاك الخصوصية عن طريق تهكير الحسابات المختلفة، وبالتالي تصبح أسرارك وصورك عرضةً للخطر دائمًا، كا يمكن أن يصل الخطر للأموال أحيانًا.

اختفاء مظاهر التواصل الاجتماعي الفعلي: فقد حل التواصل الاجتماعي عبر وسائل الاتصالات مكان التواصل الفعلي بين الأهل والأقارب، وهذا يشكل خطرًا كبيرًا بسبب ابتعاد الأهل عن أطفالهم وتركهم طول الوقت مع الأجهزة الحديثة

تقليل فرص العمل: أصبحت العديد من المصانع إن لم تكن أكثرها تعتمد بشكل كلي على الآلات وتستخدم شعار لا تمسه الأيدي، وهذا يعني تقليل عدد العمال بشكل كبير وتقليل فرص العمل.

اختفاء العديد من الحرف اليدوية: أيضًا نلاحظ اندثار العديد من الحرف اليدوية والخزفية بسبب استخدام رسومات الآلات الجاهزة ما يعني موت هذه الحرف القديمة.

انهيار العلاقات الاسرية : متى كانت اخر مرة جلست فيها الى نفس الطاولة مع اسرتك وتحدثتم حول اى شئ حقيقي دون ان تنظر لهاتفك؟ على الارجح لا تستطيع التذكر فالادمان على التقنيات اصبح هو العامل الرئيسي المُهدد للاسر حيث اصبحت العلاقات بين افراد الاسر واهية للغاية .

 

 

الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية موضوع
الاضرار الاجتماعية المترتبة على الاستخدام السلبي للتقنية مختصر