موضوع يتناول القراءة للصف السادس قصير

سُئل نوفمبر 13 بواسطة مجهول
بحث عن موضوع يتناول القراءه لغتي موضوع تعبير عن القراءة بالعناصر قصير ابحث عن موضوع يتناول القراءة
مرحبا بكم في موقع علمني يسعدنا ان نقدم لكم اجابة سؤال : ابحث في احد مواقع الانترنت عن موضوع يتناول القراءة
وهو كالتالي

القراءة هي : "المعرفة المفهومة" القراءة وسيلة ونحن نقرأ لكي نتعلم، وقد وضح الله عز وجل هذا في الآيات الخمس الأولى من القرآن الكريم قال تعالى:"..اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم.. علم الإنسان ما لم يعلم" فالقراءة ليست هواية كما هو شائع، فهى غذاء العقل. وتتضح أهمية القراءة من كلام الكاتب الكبير "جراهام جرين": "أحياناً أفكر أن حياة الفرد تشكلت بواسطة الكتب أكثر مما ساهم البشر أنفسهم في تشكيل هذه الحياة"
فإن القراءة هي مفتاح العلم، ويكفينا دليلاً على ذلك أنها أول ما أمر به الرسول وأول ما أنزل عليه كما قال تعالى: اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ. [العلق: 1-4].
ولأهمية القراءة وطلب العلم أخبر  أن طلب العلم فريضة على كل مسلم ولا شك أن من أهم أسبابه القراءة، ولولا القراءة لم يتعلم الإنسان ولم يحقق الحكمة من وجوده على هذه الأرض وهي عبادة الله وطاعته وعمارة هذه الأرض.
ثم إن القراءة تمكن الإنسان من التعلم بنفسه والاطلاع على جميع ما يريد معرفته من دون الاستعانة بأحد في كثير من الأحيان.
وللقراءة فوائد كثيرة
ومما لاشك فيه أن القراءة لها دور كبير في حياة الإنسان، وأيضًا لها دور كبير في بناء شخصية الفرد، وهناك مقولة تقول: “العقل السليم في الجسم السليم” لذلك فإنه على الإنسان أن يقوم بأداء رياضة حتى ينمي جسده.





بحث قصير عن القراءة
بحث عن القراءة قصير جدا
موضوع يتناول القراءة صيد الفوائد
موضوع يتناول القراءة قصيرة
موضوع يتناول القراءة لغتي
موضوع يتناول القراءه ملخص

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة

...