بحث عن الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها وفق العناصر التالية للصف السادس

إجابة معتمدة

ابحث واكتب عن الهيئه الوطنيه لحمايه الحياة الفطرية وانمائها وفق العناصر التالية تاريخ نشأتها أهدافها أبرز المحميات التي تشرف عليها أبرز المحميات التي تشرف عليها الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية تاريخ نشأت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية حل مشروع الوحدة الثانية من كتاب لغتي للصف السادس الفصل الاول 

والاجابة هي في الصورة التالية :

 

تاريخ نشئتها : الهيئة السعودية للحياة الفطرية كانت تعرف بمسمى الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها هي هيئة وطنية سعودية، أنشأت للمحافظة على التنوع الحيواني والنباتي في السعودية و للمحافظة على الحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية ، أنشأت بتاريخ الثاني عشر من رمضان عام 1406 هـ الموافق عام 1986، كهيئة مستقلة ترتبط إداريا برئيس مجلس الوزراء السعودي.

اهدافها : :  
1- تسعى الهيئة إلى المحافظة على الحياة الفطرية في البر والبحر وعلى مواطنها الطبيعية، واستعادة نماء وازدهار الأنواع والمواطن المتدهورة في المملكة العربية السعودية .
2- تشجيع وإجراء البحوث العلمية في مختلف حقول علوم الأحياء وخاصة ما يتعلق منها بالنباتات والحيوانات التي تعيش في البيئات الطبيعية.
3- إثارة الاهتمام بالقضايا البيئية المتعلقة بالحياة الفطرية ومحاولة إيجاد حلول مناسبة لها.
4- التعاون مع مختلف الوزارات والهيئات الوطنية من حكومية وغير حكومية وكذلك مع الأفراد والهيئات العالمية لتحقيق هذه الأهداف الهادفة.

ابرز المحميات التي تشرف عليها :
- محمية حرة الحره
2- محمية الخنفه
3- محمية الطبيق
4- محمية الوعول
5- محمية محازه الصيد
6-محمية جرف ريده
7- محمية جزر فرسان
8-محمية عروق