صرف رواتب لربات البيوت 2022 قرار صرف راتب شهري لربات البيوت 1443

إجابة معتمدة
امر ملكي بصرف رواتب لربات البيوت ٢٠١٨ التقديم على رواتب لربات البيوت هل صحيح فيه رواتب لربات البيوت

أطلقت ناشطات من المملكة حملة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"  تحت عنوان "#شارك_دعم_راتب_لربات_البيوت"،  شاركت فيها آلاف السعوديات ولاقت تفاعلا لافتا لدعم مطلبهن الذي سبق أن طالبن به عدة مرات في السنوات الماضية دون استجابة حكومية.

وتلقى الحملة دعما كبيرا من أنصار التيار الديني المحافظ المؤيدين لبقاء المرأة في المنزل واهتمامها بأسرتها وتربية أطفالها وعدم خروجها للعمل الخارجي واختلاطها بالرجال.

لكن ذلك لم يمنع من وجود فريق آخر يعارض مطلبهن ويرى أن عليهن الخروج من منازلهن ومشاركة الرجال في العمل والحصول على راتب شهري بدل بقائهن في المنازل.

ويعد هاشتاغ "شارك دعم راتب لربات البيوت" الممثل للحملة، واحدا من عدة وسوم مماثلة، بدأت قطاعات واسعة في المملكة تتفاعل معها خاصة مع إطلاق المملكة لمشروع "رؤية السعودية 2030" التي تتضمن اعتماد نهج اقتصادي واجتماعي جديد.

مايتداول عن أمر ملكي بصرف راتب شهري لربات البيوت غير صحيح, ومصدر الإشاعة موقع مسيئ من احدى الدول العربية, ونؤكد أن المصدر الرسمي للأوامر هي وكالة الانباء السعودية (واس) والقنوات الرسمية

صدرت العديد من الأخبار التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تُفيد بأنّ هناك عملية صرف رواتب لربات البيوت في السعودية 1443 رمضان، وازداد الاهتمام من قبل المواطنين حيال ذلك الأمر، إلا أنّنا بحثنا كثيرًا عن حقيقة صرف رواتب لربات البيوت في السعودية لرمضان 1443، وبعد عملية البحث المكثّفة من قبلنا وجدنا ألا أساس من الصحة لمثل هذه الأخبار، حيثُ لم يُصدر أي مرسوم ملكي ولا قرار حكومي رسمي يُفيد بذلك، ونُؤكد لكم متابعينا الكرام أنّ الخبر مجرّد اشاعة لم يتمّ الافصاح عنها حتّى الآن من أي جهة رسمية.