اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1443 - مقدمة اذاعه قصيره عن اليوم الوطني 88

إجابة معتمدة

مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي ال 88 إذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن مميزة يسعدنا ان نقدم لكم على تريند اجمل الاذاعات المدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1443 واذاعة عن الوطن اليوم الوطني السعودي تخليد لذكرى تآسيس دولة قوية متطورة نسآل الله ان يحفظ هذا الوطن القوي بعقيدته، المزدهر بتطوره ،الراسخ بآمنه ومن هنا نكتب لكم اجمل العبارات والكلمات التي تواكب هذه المناسبة الجميله على الشعب السعودي ومحبي هذا البلد المعطاء

الاذاعة رقم 1

وطنـي يَا مَـهد الرّسـالات الذي يشعّ فِيه نـور الايـمان، أنت النّـور الذِي يستضيء بنوره كل الأوطـان، أنت وَطنـي الغَالي وطَن الوفاء والإخلاص والحب والتّلاحم، وطن الأمن والأمان والإيمان، وطَن الكرامة والمجد والعطاء والسعادة، أشرقت شمسُك في أعالي السماء لتُضيئ جَميع أرض الوطن في يوم صباحي جديد يوم العز والوفاء اهديك ياوطني باقة ورد جميلة زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني حباك الله واعزك وجعل كل ايامنا فيك سَعادة ورخاء وعطاء وتضحية من اجلك.

فقرة القرآن الكريم

البدايات دومًا أجمل حين ترد من اقتباسات القرآن الكريم، حيثُ يدُكّ ويطرحُ في قلوبنا الحب والقوة والجمال والفعل في حب الوطن والتمحور والمُكوث حوله، والآيات العطرة لما سبق يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــــــ.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247)”. صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريف

مِن بساتين النُبوّة نَقطِف وردة الحديث الشريف بما يخُص الوطن والوطنية، وحب الوطن كما ورد في أثرِ الرسول محمد “صلّى الله عليه وسلم”، ومع حديث شريف والطالب الفاضل/ ـــــــــــــــ.

حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، عَنْ طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.
فقرة حكمة عن الوطن

نبقَى وإيّاكم مع فقرة الحكمة التي تخُص الوطن، والطالب/ ـــــــ.

الحكمة الأجمل للوطن “من الجميل أن تموت من أجل الوطن، ولكن الأجمل أن تعيش له كذلك”.
فقرة كلمة عن الوطن

لنبقى الآن مَع كلمة جميلة عن الوطن، والطالب/ ــــــــــــ حيثُ محطّة جديدة من مَحطات الوطن وما قِيل عنه.

الوطن هو قَلب وروح الإنسان، فهُو بلا وطن كالأشجار بلا أوراق، كالجَسد بلا روح، يجب على كُل إنسان أن يحفَظ وطنه ويضَعهُ في عينه لأنّ الوطن لا يعوّض، فلك اذرف أجمل الكلمات.

الوطن.. أَجمَلُ قَصِيدَةُ شِعِرٍ فِي دِيوَانِ الكَوَنِ.

الوطن.. هُوَ الاتِجَاهَاتُ الأَربَعَةُ.. لِكُلِ مَن يَطلُبُ اتِجَاهاً.

الوطن.. هُوَ السَنَدُ لِمَن لاَ ظَهرَ لَهُ وَ هُوَ البَطنُ الثَانِي الذِي يَحمِلُنَا بَعدَ بَطِنِ الأُمِ.

الوطن.. هُوَ البَحرُ الذِي شَرِبتُ مِلحَهُ وَ أكَلتُ مِن رَملِهِ.

الوطن.. هُوَ جِدَارُ الزَمَنٌ الذِي كُنا نُخَربِشُ عَليهِ بِعِبَارَاتٍ بَرِيئةٍ لِمَن نُحِبُ وَ نَعشَقُ.

الوطن.. هُوَ الحَلِيبُ الخَارِجُ مِن ثَديِ الأَرضِ.

الوطن.. هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ.. حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع.

الوطن.. لاَ يَتَغَيرُ حَتَى لَو تَغَيرنَا.. بَاقٍ هُوَ وَ نَحنُ زَائِلُون.

الوطن.. المَدرَسَةُ التَي عَلَمَتنَا فَن التَنَفسُ.

الوطن.. قَلب.. نَبض.. شِريَان.. عُيُون.. نَحَنُ فِدَاه..

الوطن.. قُبلَةٌ عَلَى جَبِينِ الأَرضُ.

نبـض قلبي حبًا وهلّت تغاريد السعد تِحنانًا وودًا وارتسمت بسمة السعادة على شفتي، فأيقظت في نَفسي شوقًا، فترجمت حروفي عزًا وافتخارًا لوطن أحببته كل الحب فبادلني العطاء بسخاء، وطن كتب التاريخ عنه وخط أمجاده كحروف من ذهب

وطنــــــــــــي.
خاتمة

والآن قد انتهت فقراتنا الإذاعية، ويجب أن نوجه كل الشكر لكل من يضحي بروحه في سبيل أن يحيا وطننا، دون أن يمسه أي حاقد أو حاسد بسوء.

وأرجو أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه في اذاعتنا المدرسية، وأن تكون قد فهمتم معنى كلمة وطن، وكل الشكر لأساتذتى الأفاضل وزملائي الكرام، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

الاذاعة رقم 2

الحمد لله رب العالمين الصلاة على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم مديرنا الفاضل ابائي المعلمين زملائي التلاميذ ( مديرتنا الفاضلة أمهاتي المعلمات زميلاتي الطالبات)..

أتشرف بمناسبة اليوم الوطني بأن أرفع أسمى التهاني والتبريك لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبدالعزيز”، وفقه الله وإلى مقام سيدي سمو ولي العهد “محمد بن سلمان” الأمين وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل ، ولنا وقفة مع الذكرى مع أيام التشرد والتشرذم والخوف والجوع والفرقة أبدلها الله جل شأنه بهذه النعم العظيمة وحدةً وأمناً وخيرات لا تعد ولا تحصى يحسدنا عليها القاصي والداني

تغمد الله مؤسس هذه البلاد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آلسعود رمزاً خالداً لهذا الكيان الكبير تحولت على يديه الكريمة حياة الصحراء والتخلف إلى دولة عصرية متحضرة تحاكي بل تتفوق على دول عصرنا المتمدنة.

هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء ، وفي الختام ندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خيرالجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.

قراءة تبعث الطمأنينة في قلوبنا متمثلة في آيٍ من الذكر الحكيم يتلوها عليكم ( الطالب / ة )..

أما الان مع مقتطفات من الحديث يقدمها ( الطالب/ة )..

فلتهنأ ياوطن موضوع يلقيها عليكم ( الطالب/ة )..

كل عام والمملكة بخير موضوع ( الطالب/ة ).

وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين محمد بن سلمان حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

 

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1443

دعاء للاذاعة المدرسية عن الوطن 
حكمة عن الوطن للاذاعة المدرسية 
اذاعة عن الانتماء للوطن السعودي 
مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن 
اذاعة عن النشيد الوطني