وفاة سفر الحوالي خبر موت الداعية سفر الحوالي 1443

إجابة معتمدة
خبر وفاة سفر الحوالي حقيقة وفاة الداعية الشيخ سفر الحوالي اليوم بسبب جلطة سبب وفاة سفر الحوالي
لقد نشر الصحفي الكردي والمقيم في إسرائيل مهدي مجيد نقلا عن مصدر سعودي أنباء عن وفاة “الحوالي” بعد تعرضه لجلطة نتيجة الضغط عليه في التحقيق لمدة 4 ساعات متواصلة.

وقال “مجيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” خاص وحصري عاجل : مصدر سعودي انباء غير مؤكدة عن وفاة الشيخ سفر الحوالي بعد تعرضه لجلطة قلبية جراء التحقيق المستمر معه والضغط عليه لمدة اربع ساعات متواصلة

وأورد “مهدي” بحسابه على موقع التواصل “تويتر”، أنباء قال أنه نقلها عن مصادر من داخل الديوان الملكي السعودي تؤكد وفاة “الحوالي”، بعد تعرضه لأزمة قلبية، نتيجة طول ساعات التحقيق معه.

وقال “مهدي” مغردًا: “خاص و حصري تأكيد من داخل الديوان الملكي السعودي على وفاة الشيخ سفر الحوالي فجر هذا الصباح بسبب ازمة قلبية حادة بعد التحقيق المتواصل معاه لعدة ساعات”.

وقامت السلطات السعودية، يوم الخميس الماضي، باعتقال المفكر والداعية السعودي البارز، سفر الحوالي، بعد تسريب نسخ من كتابه الأخير “الإسلام والحضارة الغربية”، منتقدًا فيه الأسرة المالكة بالسعودية.

و”الحوالي”، من مواليد عام 1955، عُرف كمؤسس لحركة تُسمى “الصحوة”، عملت على انتقاد الأسرة المالكة، بسبب ما وصفته بالفساد والعمالة للغرب والتحرر الاجتماعي.

نتيجة لذلك؛ سُجن “الحوالي” في التسعينيات من القرن الماضي، ولكن أطلقت السلطات سراحه بعدما عمد إلى التخفيف من حدة انتقاداته.