تسجيل الحج الالكتروني السعودية 1443 المسار الالكتروني لحجاج الداخل 2022

إجابة معتمدة

شرح طربقة التسجيلالحج الالكتروني في السعودية وزارة الحج السعودية الحج المخفض 1443 رابط تسجيل الحج 2022

يعتبر موقع المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل بمثابة الطريقة الوحيدة للحجز لهذا العام لافتاً إلى أن وزارة الحج هذا العام قامت بتطوير "السيرفر" الخاص بالتسجيل في المسار الإلكتروني بحيث يتحمل الضغط الذي سيصاحب أول أيام التسجيل، كما أن هناك دعماً فنياً كبيراً جداً من قبل وزارة الحج، للتعامل باحترافية عالية مع البوابة.

وأضاف القرشي أنه سيكون هناك إقبال كبير على التسجيل في الحج المخفض والميسر في بداية التسجيل، مشدداً على الراغبين في التسجيل بالتقيد بمواعيد فتح البوابة الإلكترونية التي ستكون غرة ذي القعدة.

رابط التسجيل في جح الداخلي

الرابط الرسمي الوحيد للحج في الدخال أضغط على “وزارة الحج والعمرة“

للدخول للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، عبر العنوان الإلكتروني: (localhaj.haj.gov.sa).

وننوه أن الرابط الرسمي للمسار الإلكتروني للحج في الداخل معطل، وسوف يتم فتحه من جديد من قبِل وزارة الحج والعمرة تابعونا لنرصد لكم كل ما يخص الحجاج في الداخل، والتفاصيل الأخرى التي تخص الحج

وبخصوص إجراءات حجاج الداخل، أمامكم صورة توضح الخطوات الثلاثة للحجز في المسار الإلكتروني والتسجيل للحج الداخلي لمن يرغب في ذلك، وذلك تسهيلاً من الحكومة السعودية والتيسير على المواطنين حجاج الداخل.

نرفق لكم صورة إنفوجراف توضح بالخطوات تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443 الذي ينطلق يوم 15 رمضان، وعلماً منا أن الكثير منكم يريد معرفة الخطوات الصحيحة بخصوص تسجيل المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443 وضعنا أعلاه مقطع فيديو يوضح ذلك.

وفيما يخص تسجيل حجاج الداخل 1443 وخصصت وزارة الحج رقم 8004304444 لاستقبال استفساراتكم والرد عليها.

 

وهناك حج منخفض التكلفة، وحج ميسر، وحج عام، وسيتم التسجيل من خلال المسار الإلكتروني والإلتزام بفترة السداد التي ستحددها وزارة السياحة لضمان أداء الفريضة وصحة التسجيل، ويمكن الدفع للحج من خلال مراكز أمان للدفع الإلكتروني في أي مكان داخل المملكة.

 

بوابة المسار الإلكتروني للحج 
وزارة الحج المسار الالكتروني 
وزارة الحج السعودية الحج المخفض 1443
حجز الحج 
التسجيل في الحج المخفض 1443
وزارة الحج لحجاج الداخل 
المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1443