نتيجة الثانوية العامة في مصر 2018 بحسب الاسم اليوم السابع

سُئل يوليو 11 بواسطة علمني

نتائج الثانوية في مصر 2018 اليوم السابع نتائج الثانوية العامة 2018 حسب الاسم نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة حسب الاسم ورقم الجلوس

بعد طول ترقب أكد الدكتور طارق شوقي الشاغل لمنصب وزير التربية المصري أنه قد تم الانتهاء من كل أعمال التصحيح وكذلك وضع التقدير للدرجات وجاري الآن القيام بأعمال الرصد وكذلك التجميع الخاصة بالكنترولات المتعددة.

موقع بوابة الثانوية العامة نتيجة الثانوية 2018 

قالت الوزارة، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بنسبة كبيرة يوم الخميس، وتحديد موعد إعلانها مساء اليوم مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لاعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل.

وأوضحت أن أسماء الأوائل من المقرر أن تعتمد غدا الأربعاء على أن تعلن النتيجة خلال 48 ساعة، والخميس المقبل هو الميعاد المؤكد لإعلانها رسميا.

وجاء السيد رضا حجازي 2018 بتصريح خاص لأحدى المواقع الرسمية عن موعد إعلان نتيجة الثانوية  العامة 2018 وذلك قبل يوم 20 يوليو موضحا أن جميع أعمال تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2018 سوف تنتهي يوم 15 يوليو على أن تنجز جميع أعمال الكنترول خلال الثلاث الأيام الباقية، وأشار حجازي أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي  من إمكانية تعديل درجات الطالب داخل لجان الكنترول لا يحمل أي شئ من الصدق

وسوف يكون موقع وزارة التربية والتعليم قدر استقبال العديد من الطلبة والطالبات الباحثين عن نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس لجميع محافظات جمهورية مصر العربية : القاهرة الجيزة الفيوم الغربية الشرقية الموفية الدقهلية القليوبية والمنيا أسيوط الأقصر سوهاج بني سويف المنصورة البحيرة الإسكندرية السويس الإسماعيلية بورسعيد أسوان .

ومن خلال السطور التالية سوف نوضح لكم جميع الروابط الرسمية من أجل الحصول على نتائج الصف الثالث الثانوي لهذا العام، ونوضح لكم رابط بوابة الثانوية العامة المخصص من وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى رابط اليوم السابع  المخصص لنتائج الثانوية العامة.

وكان طلاب الثانوية العامة قد أنهوا أداء الامتحانات في الأول من شهر يوليو الجاري، ومنذ الانتهاء من عملية أداء الامتحانات وحالة من الخوف والقلق تسيطر على الطلاب وأولياء أمورهم، للتعرف على النتيجة وموعد ظهورها؛ حيث يأمل الطلاب في حصد درجات عالية تأهلهم للالتحاق بالكلية التي يرغب بها كل طالب.

وما زالت عمليات التصحيح مستمرة لأوراق امتحانات الثانوية العامة لجميع المواد.وسط مراقبة شديد من قبل لجنة الامتحانات ووزارة التربية والتعليم حتى لا تتم المغالطة، وبالفعل تتم خلال تلك الساعات عمليات مراجعة إجابة الطلاب بامتحان الشهادة الثانوية العامة 2018 وطبع استمارات مؤمنة ورصد الدرجات إلكترونيا لتبقى قيد الاعتماد من السيد الوزير طارق شوقي.

مع انطلاق ساعات يوم الخميس القادم الموافق 12 يوليو سوف نتعرف على أسماء الأوائل الثانوية العامة 2018 عبر تصريح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبقيادة الدكتور طارق شوقي والسيد رضا حجازي الذي جاء ببيان لأحد الصحف الإلكترونية بموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 بنسبة 95%.

وأكد موقع اليوم السابع بان موعد ظهور النتيجة بداية أو مطلع الأسبوع المقبل من هذا الشهر.

جدير بالذكر أنه متبقي يوم واحد فقط على الانتهاء من تصحيح الأسئلة داخل الكنترول

أشارت مصادر مؤكدة من داخل وزارة التربية والتعليم لموقع اليوم السابع عن أن الموعد المحدد لظهور النتيجة سيكون فى الأسبوع الأول من النصف الثاني من شهر يوليو 2018.

وأضافت تصريحات صحفية بأنه من المفترض أن يتم اعتماد النتيجة يوم السبت أو الأحد المقبل على ان يكون إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة فى نفس اليوم.

ولأن كافة البيوت المصرية لا تخلو من وجود طالب أو طالبة ثانوية عامة، فهناك حالة من الانتظار والقلق تسيطر على جميع البيوت في كافة محافظات مصر؛ حيث يأمل كل منهم في حصول أبناءهم على درجات عالية، كمردود للتعب والجهد النفسي والمادي الذي بذله الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الماضية.

فضلا عن أن تلك المرحلة من أهم المراحل التعليمية التي يتوقف عليها مصير الطلاب في تحديد مستقبلهم التعليمي؛ حيث يتوقف مصير كل طلب منهم في تحديد حياته المهنية ومشواره التعليمي خلال الفترة القادمة على الدرجات التي سيحصل عليها، والتي تلزم لتحديد الكلية التي سيلتحق بها الطالب وفقا لتنسيق الجامعات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت ظهور النتيجة من خلال الرابط الرسمي لبوابة الثانوية العامة على شبكة الإنترنت؛ حيث يمكن من خلالها التعرف على نتيجة الطالب والدرجات والمجموع الكلي الذي حصل عليه من خلال الاسم ورقم الجلوس، ويمكن زيارة بوابة الثانوية العامة على الإنترنت.

 

نتائج الثانوية العامة مصر
نتائج الثانوية 2018 مصر
نتائج الثانوية العامة 2018

اليوم السابع نتائج الثانوية

اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2017
نتيجة الثانوية العامة المصرية

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
موقع علمني منصة إجتماعية لاثراء المحتوى العربي بالعديد من الاسئلة والاجابات الصحيحة تمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير

اسئلة متعلقة

...